الإقامة الدائمة القائمة على الأسرة

هناك فئتان أساسيتان يتم بموجبهما إصدار تأشيرات الهجرة (الإقامة الدائمة) بناءً على علاقة عائلية.

1. الأقارب الفوريون ، الذين لا يخضعون لحصة الحصص السنوية.
2. فئات الأفضليات التي تخضع لحدود الحصة السنوية

اقارب الدرجة الاولى
  • زوج من مواطني الولايات المتحدة
  • أرملة (إيه) من مواطني الولايات المتحدة
  • الزوج المعنف من مواطني الولايات المتحدة - يجب على الأجنبي أن يثبت أن الزواج أو النية للزواج من المواطن الأمريكي قد تم إبرامه بحسن نية من قبل الأجنبي ، وأثناء الزواج أو العلاقة التي يقصدها الأجنبي من الناحية القانونية الزواج أو الأجنبي أو تم الاعتداء على طفل الأجنبي أو كان موضوع قسوة قاسية ارتكبها المواطن الأمريكي.
  • الطفل من مواطني الولايات المتحدة - يُعرّف الطفل بأنه شخص غير متزوج دون سن الحادية والعشرين من عمره ويفي بأي من المتطلبات التالية: - الطفل المولود في كنف الزوجية ؛ - زوج من الأطفال ، سواء أكان مولودا خارج إطار الزواج أو لم يولد. سن 18 في وقت الزواج خلق حالة من رفاقه وقعت؛

- الطفل المولود في كنف الزوجية ؛
- أي طفل ، سواء كان أو لم يولد خارج إطار الزواج ، الذي لم يبلغ سن 18 في وقت الزواج خلق حالة من رفاقه وقعت ؛ - طفل شرع قبل سن 18 ؛ - طفل يولد خارج الزواج. إذا كانت منفعة الهجرة مطلوبة من قبل الأب الطبيعي أو من خلاله أو نيابة عنه ، فيجب إثبات علاقة الوالدين والطفل الحقيقية مع الأب. - الطفل الذي اعتُمد قبل سن السادسة عشرة ، والذي كان في الحجز القانوني ، والذي أقام مع الوالد بالتبني لمدة عامين على الأقل. - طفل ، تحت سن 16 عامًا عند تقديم الالتماس ، من هو يتيم والذي تم تبنيه أو سيتبناه من قبل مواطن أمريكي. إذا كان الطفل شقيقًا طبيعيًا لليتيم المذكور ، فيجوز للأخ أو الأخت الأكبر سناً الهجرة إذا تم تقديم الالتماس نيابة عنه قبل بلوغ سن 18 عامًا. - طفل يقل عمره عن 16 سنة عند تقديم الالتماس ، والذي تم تبنيه في دولة أجنبية طرف في اتفاقية حماية الطفل والتعاون في مجال التبني على المستوى الدولي في لاهاي بتاريخ 5/29 / 93 ، أو الذين يهاجرون من دولة أجنبية كهذه ليتم تبنيهم في الولايات المتحدة

  • طفل يتعرض للضرب من مواطن أمريكي.
  • والد مواطن أمريكي - مواطن أمريكي يبلغ عمره 21 عامًا أو أكبر يمكنه تقديم التماس نيابة عن أحد الوالدين للحصول على تصنيف نسبي فوري.
تفضيل المستفيدين
  • الأفضلية الأولى (F-1) - تشمل هذه الفئة أبناء غير متزوجين أو بنات مواطنين أمريكيين (أي أبناء أو بنات يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر).
  • التفضيل الثاني (F2A و F2B)

- F-2A - تشمل هذه الفئة الفرعية أزواج وأطفال المقيمين بشكل قانوني. - F-2B - تشمل هذه الفئة الفرعية أبناء وبنات غير متزوجين من المقيمين الدائمين الشرعيين.

  • التفضيل الثالث (F-3) - تشمل هذه الفئة أبناء متزوجين ومواطنين أمريكيين.
  • التفضيل الرابع (F-4) - تشمل هذه الفئة الأشقاء والأشقاء غير الأشقاء لمواطني الولايات المتحدة الذين لا يقل عمرهم عن 21 عامًا.

وينص قانون الهجرة والجنسية أيضا على إعفاء الأزواج الذين يتعرضون للضرب وأطفال المقيمين الدائمين الشرعيين.

ومن المهم أيضا ملاحظة أن الأزواج والأطفال الذين لديهم مهاجرون تفضيليون يحق لهم الحصول على مركز اشتقاقي. لا تسمح الالتماسات النسبية الفورية للمستفيدين المشتقين ، باستثناء الالتماسات الذاتية المقدمة من الأرامل والأزواج / الأطفال المعذبين لمواطني الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن قانون تحديد متى يكون الأجنبي مؤهلاً كـ "طفل" في إطار الفئات النسبية والأفضلية المباشرة فضلاً عن المستفيد المشتق قد تم تعديله بموجب قانون حماية الطفل.

خدماتنا الأخرى:

اتصل بنا النائب الهجرة اليوم!

arالعربية
en_USEnglish es_ESEspañol arالعربية

Family Based Permanent Residence

There are two basic categories under which immigrant visas (permanent residence) based on a family relationship are issued.

1. Immediate Relatives, which are not subject to annual quota limit.
2. Preference categories, which are subject to annual quota limit

IMMEDIATE RELATIVES
  • Spouse of U.S. Citizens
  • Widow(er) of U.S. Citizens
  • Battered Spouse of US citizens – The alien must establish that the marriage or intent to marry the U.S. citizen was entered into in good faith by the alien, and during the marriage or relationship intended by the alien to be legally a marriage, the alien or a child of the alien has been battered or been the subject of extreme cruelty perpetrated by the U.S citizen.
  • Child of U.S. Citizens – Child is defined as an unmarried person under twenty-one years of age who meets any of the following requirements:-A child born in wedlock;-A stepchild, whether or not born out of wedlock, who has not reached the age of 18 at the time of the marriage creating the status of stepchild occurred;

– A child born in wedlock;
– A stepchild, whether or not born out of wedlock, who has not reached the age of 18 at the time of the marriage creating the status of stepchild occurred;A child legitimated before age 18; A child born out of wedlock. If the immigration benefit is sought by, through, or on behalf of the natural father, a bona fide parent-child relationship with the father must be proven. A child adopted before the age of 16, who has been in the legal custody of, and who has resided with, the adoptive parent for at least two years. A child, under age 16 when the petition is filed, who is an orphan and who has been, or will be, adopted by a U.S. citizen. If the child is a natural sibling of the aforementioned orphan, the older sibling may immigrate if the petition is filed on his or her behalf before age 18. A child, under the age of 16 when the petition filed, who has been adopted in a foreign state that is a party to the Convention on Protection of Children and Co-operation in Respect of Intercountry Adoption done at the Hague on 5/29/93, or who is emigrating from such a foreign state to be adopted in the U.S.

  • Battered child of a U.S. citizen.
  • Parent of a U.S. Citizen – A U.S. citizen who is 21 years of age or older may file a petition on behalf of a parent for immediate relative classification.
PREFERENCE BENEFICIARIES
  • First Preference (F-1) – This category includes unmarried sons or daughters of U.S. citizens (i.e., sons or daughters who are age 21 or older).
  • Second Preference (F2A & F2B)

F-2A – This sub-category includes spouses and children of lawful permanent residents. F-2B – This sub-category includes unmarried sons and daughters of lawful permanent residents.

  • Third Preference (F-3) – This category includes married sons and daughters of U.S. citizens.
  • Fourth Preference (F-4) – This category includes siblings and half-siblings of U.S. citizens who are at least 21 years of age.

The Immigration and Nationality Act also provides relief for battered spouses and children of lawful permanent residents.

It is also important to note that spouses and children of preference immigrants are entitled to derivative status. Immediate relative petitions do not allow for derivative beneficiaries, except for self-petitions filed by widows and battered spouses/children of U.S. citizens. In addition, the determination of when an alien may qualify as a “child” under the immediate relative and preference categories as well as a derivative beneficiary has been amended by the Child Status Protection Act.